لانا الجغبير تعلن ترشحها لانتخابات الفيصلي

{title}
أخبار الأردن -

أعلنت الأمين العام السابق للجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير رسميا، ترشحها لعضوية مجلس إدارة النادي الفيصلي؛ خلال الانتخابات التي من المتوقع أن تقام خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

وأكدت الجغبير في تصريحات صحفية، “أخذت القرار النهائي بخوض تحد جديد مع النادي الذي أعشقه منذ الصغر، وأسأل الله أن يقدرني على خدمة الفيصلي الزعيم والعميد وصاحب الإنجازات الآسيوية والعربية والمحلية”.

وكتبت الجغبير منشورا على صفحتها بمنصة “فيسبوك”، تحت عنوان “الفيصلي.. شرف المسؤولية”، قالت فيه: “تجاوبا مع رغبة وتشجيع الكثيرين من أعضاء الهيئة العامة ومحبي النادي الفيصلي، وفي مقدمتهم الأخ سليمان العساف، كان لا بد من تلبية نداء خدمة نادينا الحبيب، وعلى قاعدة أن المسؤولية تكليف لا تشريف”.

وأضافت: “عضوية مجلس إدارة النادي الفيصلي؛ تمثل لي شرف خدمة هذا النادي الكبير والعريق، الذي أعشقه وأنتمي إليه منذ سنوات طويلة، وهو ما يطغى كثيرا على بريق المنصب الإداري الرياضي، الذي تجاوزته في مسيرتي الشخصية مع مغادرتي لمنصب الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، وعلى هذا الأساس، قررت خوض انتخابات مجلس إدارة النادي الفيصلي ضمن كتلة سليمان العساف للدورة المقبلة”.

وتتمتع الجغبير بسيرة رياضية وإدارية مميزة، حيث بدأت وبعد تخرجها من الجامعة الأردنية بدرجة البكالوريوس في تخصص التربية الرياضية العام 1997؛ تعمل ضمن كوادر اتحاد الجمباز، حيث حصلت على الشارة الدولية في تحكيم الجمباز الفني وعملت في هذا المضمار من العام 1997 ولغاية 2004؛ وخلال هذه الفترة كانت أول حكم جمباز أردني تشارك في بطولة العالم بالولايات المتحدة؛ وبدعم من اتحاد الجمباز ترأست اللجنة الفنية في الاتحاد العربي للجمباز، والمشرفة على المنتخب الوطني للسيدات.

وحصلت الجغبير على شهادة الماجستير في إدارة المنظمات والهيئات الرياضية من جامعة ليون بفرنسا العام 2006، وعملت كموظفة في لجنة العلاقات والتعاون الدولي في اللجنة الأولمبية الأردنية؛ قبل أن تصبح لاحقا رئيسة للجنة العلاقات والتعاون الدولي؛ وتم تعيينها بعد ذلك أمينا عاما للجنة الأولمبية العام 2009؛ بدعم ومباركة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، وكان ذلك المنصب الإداري الأرفع الذي تقلدته الجغبير في مسيرتها الرياضية، لتصبح بذلك أول سيدة أردنية تتولى هذا المنصب.

وتعتبر الجغبير أول سيدة تترأس بعثة أولمبية أردنية، وكان ذلك في أولمبياد بكين 2008؛ وترأست بعد ذلك الوفد الأردني لدورة الألعاب الشاطئية التي أقيمت في مدينة بوكيت التايلاندية العام 2014، كما أن الجغبير عضو في العديد من اللجان الأولمبية والآسيوية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير